mardi 18 juin 2013

معني أن تكون امرأة

كثر الحديث في الآونة الاخيرة عن حقوق المرأة وهوجم دعاة تحررها بكل أنواع الأوصاف وقل من ينصفها أو يقف معها سوي أصوات خجولة هنا وهناك، ولرفع بعض اللبس وجب توضيح ما الذي يعنيه أن تكون امرأة أو فتاة في عالمنا العربي:
معني أن تكون امرأة يعني أن تحرم من أبسط حقوقك في التحرك والتجول والسفر والتعلم والعمل دون محرم وأن يعتبرك الآخرون مقياسا لشرفهم وجالبا للعار.
معني أن تكون امرأة يعني أنك ناقص عقل ودين وأن أخاك الذي يصغرك بعشرين سنة ولم يبلغ 18 من العمر هو من يحدد موعد رجوعك للبيت إن كان يؤذن لك أصلا بالخروج منه.
معني أن تكون امرأة يعني أنك حتي لو شاهدت جريمة قتل أو عنف لن تقبل شهادتك .
معني أن تكون امرأة أو فتاة يعني أن لأهلك الحق أن يرسلوك معلبا لعريس غريب في ديار الغربة وإن تطلقت أو تذمرت فالذنب ذنبك .
معني أن تكون امرأة يعني أن تلبس اللباس الأسود لا تري منه إلا عيناك تحت درجات حرارة تزيد علي الخمسين درجة.
معني أن تكون امرأة أن كل من هب ودب يستطيع أن يكتب مقالات أو يفتي فتاوي تحد من حريتك ويأتي بدراسات تفيد أن الرجل أذكي منك رغم أن العكس هو الصحيح.
معني أن تكون امرأة يعني أن تري زملاء دراستك ممن كنت متفوقا عليهم صاروا أطباء ومهندسين وأنت لأنك زوجت قبل إكمال تعليمك مطلقة مع أربعة أولاد وبلا عمل .
أن تكون امرأة يعني أنه إذا هاجمك ذئب بشري واعتدي عليك أو اغتصبك فيسعي القاضي والبوليس للتحري عن ما إذا كنت تلبس ملابس مثيرة أو إذا كنت أصلا سبب الجريمة لأنك فقط خرجت لعمل أو دراسة أو زيارة أصدقاء .
معني أن تكون امرأة يعني أن تتلقي نصف ما يتلقاه أخوك الرضيع من ميراث أبيكما في مؤسسته التي عملت فيها أكثر من ربع قرن.
معني أن تكون امرأة يعني أن تبقى محجوزا في المطبخ والضيوف يتمتعون بالاحاديث الشيقة والاكل للذيذ وأنت تتحدث للمرجل والفرن.
معني أن تكون امرأة يعني أن عليك الاختفاء من وجه البسيطة فأنت مثير وخطير وأنت أصل كل الشرور في هذا العالم رغم أنك أنت السبب في استمرارهم ومن تحملت مشقة الحمل والولادة.
معني أن تكون امرأة يعني أنك كائن دوني في عرف هؤلاء تباع وتشتري كالبضاعة وتربيتك وتكوينك ينصب علي تجهيزك لتخدم إنسانا آخر قد لا يستحقك.
المرأة يا سادتي ليست قادمة من كوكب آخر، ومحاولة حبسها وحرمانها من التعليم وتغييبها عن الانتاج وتحييدها عن الحياة العامة هي الغباء بعينه خاصة في بلدان متخلفة كبلداننا تحتاج طاقات جميع بناتها وأبنائها.

1 commentaire:

  1. أنا امرأة وراضية بل مقتنعة جداً بكل ماشرعه الله لي ومنعه عني ولم يمنع عني الا لأجلي أنا من حررني
    الإسلام وكرمني الله، معنى أن تكون امرأة مقرون بأعظم معنى في الوجود وقضى ربك....معنى أن تكون امرأة تسمى سورة كاملة باسم النساء معنى أن تكون امرأة جنة تحت أقدامك وملك وجمال ينتظر ني غداً طهر سمو وامتثال لأوامر الملك العزيز الجبار الذي لم تتأدب يا هذا يا عبدي أفقير مع شرعه. ما أكفر الإنسان يتطاول بوقاحة على من عدم وأطمعه وعلمه ونعمه وكرمه. ستسأل يا هذا عن ما كتبت يداك. سنكتب شهادتهم ويسألون

    RépondreSupprimer